Associated News Agency
السبت 25 أيار 2019

حقيبة الإتحاد

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |

هل قضم لبنان فساداً أكثر مما يستطيع أن يبلع؟؟؟؟

محمد سلام، الثلاثاء 19 آذار 2019

*لا أحد ينكر أن "مكافحة الفساد" هي عنوان براق وجذاب فرض فرضاً على لبنان من قبل المجتمع الدولي بمختلف تلاوينة.

*لا أحد يستطيع أن ينكر لنفسه أن شريحة كبرى لا تصدّق أن مكافحة الفساد في لبنان ستحقق أهدافها وستكشف كل الفاسدين ... وتعاقب كل الفاسدين.

*لا أحد يستطيع أن ينكر، إلا إذا كان كاذباً، أن شريحة فاعلة من اللبنانيين تعارض سراً مكافحة الفساد ولا تريد لكرة مكافحة الفساد أن تتدحرج وتكبر.

*لا أحد يستطيع أن ينكر أن أحداً لا يستطيع أو لا يجرؤ أو لا يقدر على تحمّل تبعات إتخاذ قرار بوقف تدحرج كرة مكافحة الفساد التي لا يراد لها أن تحقق أهدافها.

*لا أحد يستطيع أن ينكر أن لبنان السلطة لا يجرؤ أو لايريد أو لا يحب أو لا يرغب في كشف الفاسد أو السارق إستناداً إلى تجربة إحتفال لبنان رسمياً بإستعادة آثارة المسروقة التي وجدت في أميركا (رأس الثور نموذجاً) متخلفاً عن ممارسة "واجبه الإلزامي" بسؤال السلطات الأميركية عمّن سرقها أو ممّن إشتراها الشخص الذي تمت إستعادتها منه... وصولاً إلى كشف سارقها من مدينة جبيل.

*لا أحد يستطيع أن ينكر سذاجة أو سخافة أو وقاحة مسرحية إصطياد "أحذية الفساد" الجاري عرضها على المسرح اللبناني من دون التحرك صعوداً للنيل من "أقدام الفساد" التي كانت تنتعلها أو محاولة الوصول إلى "عقول الفساد" التي تدير الأقدام المنتعلة لأحذية الفساد.

*لا أحد يستطيع أن ينكر أن مجرد محاولة إستهداف "أقدام الفساد" تهدد بكشف "عقول الفساد" لأن الأقدام "لسانها طويل ... وأرشيفها غزير" وغالبية الأقدام تنتمي إلى حزب "علي وعلى أعدائي: نتنعم بنعم الفساد معاً أو ننفضح  بكشفه معاً".

** لا يستطيع عاقل إلا أن يستنتج أن كرة مكافحة الفساد ستتوقف عن التدحرج لأن لبنان غير قادر على إبتلاع كرة مكافحة أكبر من الفساد الذي إبتلعه.

***الخطورة تكمن في السؤال التالي:

*إذا كان أحد لا يستطيع تحمل أعباء أو تبعات إتخاذ قرار بوقف مكافحة الفساد، وإذا كنا مقتنعين بأن كرة مكافحة الفساد ستتوقف عن الدحرجة لأن لبنان-السلطة أُجبر على "قضم كرة مكافحة فساد أكبر من زلعومه  وأكبر مما يستطيع أن يبلع" ، فما الذي سيوقفها؟؟؟

** في الفرضيات نظرية تقول: "إن إلغاء المستهدف يلغي العملية"...!!!

***في الفرضيات أيضاً نظرية تقول: "إن إلغاء المستهدف يحوّل العملية إلى كارثة"...!!!

-س- أي الفرضيتين أكثر واقعية؟؟؟؟

-ج- ................................................................................. الله يلطف من وقع الفرضيتين



(كلام سلامf)