Associated News Agency
الإثنين 21 آب 2017

سلام و كلام

شرق جديد 'إستهلاكي' لا عربي ولا إسلامي

27-07-2017
تجار حلب ودكنجية سوق الحميدية، الذين مكنوا العلوي حافظ الأسد من حكم سوريا، يشاركون الآن في السوق الجديدة، كما تشارك شركة "سوريا الغد" التي يرئس مجلس إدارتها "الشمري" أحمد الجربا...النص الكامل>>

أين السعودية في لبنان؟؟

27-05-2017
نطرح السؤال لأننا قرأنا وسمعنا ما صدر عن قمم الرياض ... وإستبشرنا، خصوصاً بعدما أصبحنا على معادلة "إعتدال لمواجهة" الفكر التفكيري والتحريضي والإرهابي، بعدما كانت "إعتدال الأولى"...النص الكامل>>

السنّة حطب محرقة لبنان؟!

04-05-2017
في التحليل أن حزب السلاح الإيراني يريد أن يؤمن عمقاً سنياً لجماعته كي ينشرهم فيه إذا تعرض للضربة بحيث يتمددون على كامل المساحة السنية في البلد ومن ثم يحركهم بعد ... الضربة...النص الكامل>>

بشار الأسد وميشال عون آخر رئيسين للدولتين المركزيتين؟؟؟!!!!

23-03-2017
وبما أن قواعد السوق تقتضي حماية ثروة السوق، فالتوجه هو إلى منع إيران من "الإطلال" على ثروة البحر الأبيض المتوسط لأنها، ببساطة، ليست دولة متوسطية. لذلك وجب إقتلاعها من سوريا ولبنان...النص الكامل>>

تقسيم الأب العراقي والأم السورية ... ما مصير "الولد" اللبناني؟؟؟؟

04-03-2017
سوريا، "أم هلال الماء" ذاهبة إلى كردستان معزولة عن الحدود التركية وعن الحدود العراقية، وعلويستان بإدارة روسية حددت صلاحيتها مبدئيا بنصف قرن، تمتد من دمشق إلى اللاذقية من دون سيادة...النص الكامل>>

لبنان إفي زمن الحقائق الضائعة! "والسيدة الفاضلة"!

16-02-2017
رؤساء الأبعاد الثلاثة نفسهم يدعون إلى إجراء إنتخابات نيابية، وإن بصيغ قانونية متناقضة، لكنهم يتفقون على أن تتضمن الإنتخابات مشاركة السلاح الذي يعتبره بعضهم شرعياً، ويعتبره بعضهم...النص الكامل>>

مناطق ترامب الآمنة و'المخيفة'...بذور كيانات طائفية

31-01-2017
فهل ستتحول هذه الكيانات مع الزمن إلى دول كما شقيقتها الكبرى إسرائيل التي أوجدها بلفور بصفتها موئلا أو ملاذاً أو مقاماً لليهود في 1917 قبل أن تتحول إلى دولة إسرائيل سنة 1948 وصولاً...النص الكامل>>

عون إلى الرياض: رأس لبناني-عربي من دون جسد إيراني!؟

05-01-2017
ليس صحيحاً أن السعودية أو أي دولة خليجية أعطت ثقة مسبقة ودعمت شخصاً بذاته لتولي الرئاسة اللبنانية. الخليج، ومن دون الدخول في الأسماء، قال بوضوح ما معناه إن لبنان دولة عربية...النص الكامل>>

إعلان موسكو: تدجين العلمانية، تهجين العرب، شطب السنّة

22-12-2016
يعني، إستطراداً، كي تكون موجوداً أيها العربي، ممنوع عليك ان تتمثل بهوية سياسية سنيّة. لا أحد يمنعك من أن تكون مسلماً سنياً –إذا رغبت- تلتزم أركان الإسلام، فتصلي، وتصوم، وتزكّي،...النص الكامل>>

الجيوش الشيعية تحاصر الجيوش العربية

30-11-2016
وإذا إرتبط جيش ال 40 ألف شيعي المنتشر في سوريا مع الحشد الشيعي العراقي المقدر عديدة ب 100 ألف عنصر تتقطع أوصال المساحة العروبية التي أسسها لورانس البريطاني قبل 100 عام، وتصبح...النص الكامل>>

الرئاسة للرئيس عون والعهد ... 'للشركة'!!!؟؟؟

03-11-2016
من لم يشارك في تأسيس الشركة ولم يكن له "شرف" الإنضمام إلى لائحة ال83 نائبا التي إنتخبت العماد عون رئيسا، سيلتحق بمركب (حكومة-حكومات) الشركة كي يكون حاضراً في السوق ... إذا حققت...النص الكامل>>

حسم الأمر، ووصلت كلمة السر: لا رئيس مواجهة في لبنان

20-10-2016
هكذا وصلت الرسالة بالإنكليزية، وترجمتها إلى العربية هي: "المنطقة بأكملها متحدة لقتال الدولة الإسلامية ولا يمكنها تحمّل قفزة في المجهول عبر إنتخاب رئيس متحيّز يستطيع إستفزاز السنة...النص الكامل>>

السنّة في 'المطعم' الأميركي-الروسي!!!

06-10-2016
الأميركي أشد دهاء من الروسي. هو لا يضرب السنّي، لكنه لا يمنع الروسي والإيراني والكردي الشيوعي والعلوي من ضربه. هو لا يدافع عن السني، بل يوصله إلى شبه عجز عن رد الضرب الروسي، ثم...النص الكامل>>

إسرائيل الصفوية في العراق، سوريا، لبنان

22-09-2016
قامت وتحققت إسرائيل الصهيونية على أرض فلسطين لأن العثمانيين اعتمدوا ، أساساً ، سياسة التسامح .وستقوم وتتحقق إسرائيل الصفوية على أرض لبنان وسوريا والعراق إذا بقي العرب السنّة...النص الكامل>>

'فارس' من الخليج إلى المتوسط: تقطيع السنّة براً وحصارهم بحراً

31-08-2016
"جدار" حزب حسن على الأرض السورية المحاذية للحدود اللبناية أدى غرضه بالإتجاهين، فحرم، وبرعاية حكومة لبنان التي يرئسها سني، سنة لبنان من عمقهم البري الطبيعي إلى سنّة سوريا، وحرم...النص الكامل>>

ما مصير أحزاب إيران من لبنان إلى اليمن بعد التصوّر الروسي-التركي لسوريا؟؟؟؟

18-08-2016
هذا يعني رفض قيام كيان علوي-شيعي، أو كيان كردي، أو كيان سني، أو كيان درزي في سوريا، وهو تماماً ما تريده تركيا وإيران كي لا يلحقهما التفتيت الكردي، وما يريده النظام العربي كي لا...النص الكامل>>

تركيا تسقط خطة "الجيوش المنقذة" لحكم الشرق

21-07-2016
تحت مظلة عنوان "الجيوش المنقذة" يتحرك النظام المصري منذ ما عرف بثورة أو إنقلاب "رابعة"، ويتحرك جيش حيدر العبادي وشقيقه الحشد الشعبي-الشيعي في العراق، ويتحرك الحرس الثوري الإيراني...النص الكامل>>

إيران والخطة (ب) لإنهاء العرب: حركة إنفصالية "غير شيعية" في السعودية

14-07-2016
لتصحيح "الخطأ" الذي وقعت فيه الخطة (أ)، ولتحقيق "النصر" على العرب، لم يعد أمام "مجلس حكماء فارس" من خيار سوى قلب معادلة الخطة (أ) بحيث تحارب فارس العرب بأكثرياتهم لا بأقلياتهم ما...النص الكامل>>

الفدرالية سقطت، مرحلة التقسيم بدأت، وداعاً لبنان؟!

23-06-2016
إيران أرسلت قاسم سليماني إلى حلب، لا لإنقاذ عسكرها المصاب بهزيمة مذلّة، بل لقيادة التحرك جنوباً وملاقاة جنوده "المتقدمين" من الفلوجة عند الحدود العراقية-التركية في منطقة...النص الكامل>>

طرابلس تدفع السنيّة السياسية إلى الثنائية؟؟!!!

08-06-2016
مع فوز لائحة "قرار طرابلس" المدعومة من اللواء أشرف ريفي في الإنتخابات البلدية وخسارة لائحة ميقاتي-حريري-كرامي-صفدي سقط تحالف "أحاديات المال والسلطة" الذي أدخله رفيق الحريري...النص الكامل>>

السنّة ومعضلة الهوية الضائعة (لبنان نموذجاً)

19-05-2016
إستفاق العرب السنّة على عورتهم الحقيقية في حقبة الإنتداب، سواء الفرنسي على سوريا ولبنان، أو البريطاني على العراق وفلسطين ومصر. إكتشفوا أنهم ما عادوا مواطني سلطنة سنية، وما صاروا...النص الكامل>>

فيتنام تنتقل إلى سوريا: حرب "المؤخرات" بدءاً من حلب

12-05-2016
من يتاح له مشاهدة الوقائع الحية لمعركة خان طومان عبر الأقمار الإصطناعية يرى لوحة قتالية رائعة. قمة في الإبداع. أشبه بحركة المنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم في كرة القدم:...النص الكامل>>

7 أيار البلدي: القمصان البيض بدلاً من القمصان السود

07-05-2016
كل، جميع، كافة اللوائح التي تحصر التمثيل السني في مجلس بلدية بيروت ب 8 أعضاء فقط – مهما تبدلت أسماؤها وصورها- هي وجوه متعددة لحملة واحدة إسمها "القمصان البيض" علمانية المظهر نفعية...النص الكامل>>

دستور لبنان سيكون "إبن" دستور سوريا

28-04-2016
في الكيان اللبناني "العتيق" سيتم فقط تعديل واحد على "آلية تطبيق إتفاق الطائف" بحيث يتم إقرار تأسيس مجلس شيوخ يمثل المكونات ال 18 (الطوائف) في موازاة مجلس نيابي "حديث" يتكون وفق...النص الكامل>>

من "الساحة" إلى "الماخور": هل هذا دور لبنان الجديد؟؟؟

14-04-2016
بدأنا بأمراء حرب. إنتقلنا إلى قادة محاور، مررنا بشبكة إتصالات "المقاومة" ثم حطينا في شبكة إتصالات يعرف الجميع من هو "المجهول المعلوم" الذي يديرها ولا يريد أحد أن يكشف عريها....النص الكامل>>

تطهير التعليم الخليجي من 'المنظمة الإرهابية'...ماذا ينتظر اللبنانيين في نيسان؟

31-03-2016
تنفيذ خطة التطهير فسيتم على مرحلتين: الأولى أثناء الفترة التقليدية لتجديد العقود، أي في الشهر الأخير من العام الدراسي الذي هو عادة شهر نيسان (أبريل)، ويتم خلالها "التبليغ" بأن...النص الكامل>>

معركة سوريا الأخيرة: على حدود لبنان أو على أرض لبنان؟

17-03-2016
حزب حسن بدأ بتنفيذ عملية إعادة تموضع. سَحَب قواته من الجبهة السورية المقابلة للحدود التركية، أعادهم إلى لبنان، وبدأ بتوزيعهم لتعزيز ما يعرف "بخط حسن" من الزبداني إلى القلمون ......النص الكامل>>

رعد الشمال في مواجهة "الممانعة" و "الممايعة"

06-03-2016
وصار بمثابة الغباء السياسي والضحالة الفكرية أن تعتبر دولة الممايعة اللبنانية أن عقابها العربي-الدولي سيقتصر على الجانب المصرفي-المالي-العمّالي. وبما أن الدولة اللبنانية تناشد دول...النص الكامل>>

لبنان في عين حربين: وراثة الخليفة ووراثة المرشد

24-02-2016
الواقع الحالي في لبنان نقل مهمة الهبة إلى نقيضها، فبدلاً من أن تكون مهمتها ضبط الحدود ومنع تسلل السلاح والمسلحين في الإتجاهين صارت مهمتها بالممارسة هي حماية بقاء الحدود مفتوحة في...النص الكامل>>

"ثورة الأرز" ماتت، "14 آذار" إنتحرت

21-01-2016
عندما منع النظام العربي، ممثلاً بمدير المخابرات المصرية السابق-الراحل اللواء عمر سليمان، التوجه إلى قصر بعبدا لطرد إميل لحود. القرار أُبلغ لوليد جنبلاط والبطريرك صفير. يومها قال...النص الكامل>>

إعتصام نتن أمام منزل سماحة

16-01-2016
أنتم شعب "ثورة 14 شباط "، فلا تشاركوا في إعتصام 14 آذار، فلتتحركوا من دون دعوة كما فعلتم في 14 شباط العام 2005 ، تحركوا ضد قبائح قوى 14 آذار لأن هذه القبائح هي، هي لا غيرها، هي...النص الكامل>>

لماذا ضربت إسرائيل "الآن" سمير القنطار ومن معه؟؟؟؟

21-12-2015
للإجابة عن السؤال-العنوان لا بد من الإضاءة على نقطة الضعف الأساسية التي تعاني منها إيران على الأرض السورية وهي أنها لم تؤسس "أي فصيل سوري تابع لها" يستطيع أن يبقى على الأرض...النص الكامل>>

هل يتحمّل لبنان "نسخة مارونية" عن نوري المالكي الذي مزّق العراق؟؟؟؟

07-12-2015
السؤال بحدّة هو: من له مصلحة في أن يضع مسيحيي لبنان في مواجهة مباشرة مع التنظيمات الجهادية ... وعلى أرض لبنان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟النص الكامل>>

سقطت معادلة نصر الله فتمت مبادلة الأسرى

02-12-2015
التفاوض، من موقع قوة ،الذي كان نصر الله قد وضعه شرطاً لإستعادة العسكريين الأسرى لدى جبهة النصرة وغيرها تهاوى، بل إنعكس على سيده وحزبه وإيرانه. لذلك تمت المبادلة وتم توفير تسهيلات...النص الكامل>>

القرار الدولي: "إنهاء كل الميليشيات الغريبة على الأرض السورية"

18-11-2015
إيران تعلم أن التسوية أخرجتها من الميدان السوري "من دون حمّص"، على ما يقوله المثل الشعبي. وإيران تعلم أن المدخل الإلزامي، أي "إنهاء كل الميليشيات الغربيبة التي تقاتل على الأرض...النص الكامل>>

من سيقود "الجهاد" ضد الإستعمار الروسي-الصفوي؟؟؟؟

02-10-2015
ثوار سوريا هم الضحية المباشرة للإستعمار الروسي-الصفوي. الكعبة هي الهدف النهائي للحرب التي إندلعت. الصراع هو بين الهويتين القومية والمذهبية لخادم الحرمين الشريفين، من جهة، والهوية...النص الكامل>>

7 أيار جديدة بعكار: سلب الهوية بالزبالة

25-07-2015
عكار،خزان السنّة الأكبر، تتعرض الآن ل 7 أيار جديدة، لا يستخدم فيها السلاح. سلاحها الزبالة، وهدفها إسقاط هوية عكار بالزبالة. سلاحهم هزمته عكار في 7 أيار العام 2008، فقرروا مهاجمتها...النص الكامل>>

عون مجرد أداة. ألمشكلة إسمها حزب السلاح

07-07-2015
فليفرط جبران باسيل النظام، كما تعهد وتوعد لصحيفة الأخبار، ولكن مربط الفرس هو في ألا يحقق له السنّة ما روجت له صحيفة الديار في عنوانها يوم أمس الإثنين إذ كتبت: :أسبوع المواجهة...النص الكامل>>

التعذيب ... والتسريب

24-06-2015
أشرطة وصور التعذيب في سجن رومية تكتسب أهمية فائقة جداً، بل هي فعلاً "صيد ثمين جداً" ستسجله كل المنظمات الدولية المعنية بمحاربة التعذيب، من منظمة العفو الدولية إلى أصغر جمعية...النص الكامل>>

هل ستتكرر جريمة قتل كمال جنبلاط؟؟؟؟

15-06-2015
لذلك، فإن الإستنتاج المنطقي يقول إن من إغتال الزعيم-المعلم كمال جنبلاط في آذار العام 1977 وأشعل بإغتياله حرباً طائفية بين المسلمين والمسيحيين، سيعمل على تكرار عملية إغتيال زعيم...النص الكامل>>
1 | 2 | 3 | 4 |